أخبار وتقارير

مسلحون يختطفون نائب مدير محطة مأرب الغازية للحصول على مقاولات

يمنات – الشارع

اختطف مسلحون قبليون امس الثلاثاء نائب مدير عام محطة مارب الغازية في محافظة مارب، المهندس محمد ثابت الابيض شمال شرق العاصمة صنعاء .

وقالت مصادر محلية لـ"الشارع" ان المهندس الابيض تعرض للاختطاف ، صباح امس اثناء خروجه من مقر عمله في صافر ، متجها الى المحافظة، واعترضه مسلحون قبليون وقاموا باختطافه في منطقة "الدماشقة".

واوضحت المصادر ان الابيض اختطف من قبل مسلحين يقودهم شخص يدعى حسن مبخوت الحويك، واقتادوه الى جهة غير معروفة للمطالبة بالسماح لهم بمقاولات في اعمال محطة صافر الكهربائية التي تعتزم توصيل ابراج كهربائية لعدد من المديريات في المحافظة.

من جهته اكد للصحيفة وكيل محافظة مارب الشيخ عبدالله الباكري تعرض الابيض للاختطاف من قبل " الحويك" في منطقة "الدماشقة" مشيرا الى انه اجرى وعدد من مسؤولي المحافظة عدة اتصالات مع مشائخ " الدماشقة" للإفراج عن المهندس الابيض.

وقال :" نتوقع الافراج عنه خلال ساعات ونحن على تواصل مستمر منذ الساعات الاولى من صباح امس مع المشايخ والشخصيات الاجتماعية في المحافظة وفي منطقة الدماشقة من اجل قضية المهندس الابيض".

واعرب وكيل المحافظة ن ادانته واستنكاره لقضية الاختطاف وقال: "هذه ليست من شيم ابناء مارب الاصلية، ولا من شيم العرب هذه اعمال مرفوضة، ومدانة".

واشار الباكري الى ان اسباب تعرض المهندس الابيض للاختطاف من قبل الحويك، امس، للمطالبة بالسماح له بالمقاولة في ابراج كهربائية سوف يتم تنفيذها من صافر الى المدينة وتغطي عدة مديريات بالكهرباء. موضحا ان الحويك لا تنطبق عليه صفة المقاولة وانما كان يريد الضغط من اجل الحصول على الموافقة.

وقال مصدر اخر للصحيفة ان السلطة المحلية وقادة الاجهزة الامنية وقادة المناطق العسكرية تبذل جهودا حثيثة من اجل الافراج عن المهندس الابيض.

زر الذهاب إلى الأعلى